أعلنت القيادة العامة لشرطة عجمان فتح باب التسجيل في برنامج شرطة المستقبل الصيفي، للدفعة الـ27 للذكور والدفعة الـ9 للإناث، والمخصص لطلبة المدارس من الفئة العمرية بين 12 و17 عاماً، بهدف استثمار أوقات الفراغ خلال العطلة الصيفية وتنمية القيم الوطنية والأمنية لدى الطلبة.
ويستهدف البرنامج صقل مهارات المشاركين وتعريفهم بطبيعة العمل الشرطي، إلى جانب تعزيز قيم الانضباط والمسؤولية والانتماء الوطني، وتنمية القدرات القيادية والشخصية لديهم في بيئة تدريبية وتربوية متكاملة.
واشترطت شرطة عجمان في المتقدمين من فئة المستجدين أن يكونوا من مواطني الدولة، وتتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً، وأن يتمتعوا باللياقة الطبية، وألا يكونوا قد شاركوا سابقاً في برنامج شرطة المستقبل.
أما بالنسبة لفئة المتقدمين (الذكور)، فيشترط أن يكونوا من مواطني الدولة وتتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاماً، وأن يكونوا لائقين طبياً، ومن المنتسبين السابقين للبرنامج.
ويأتي البرنامج ضمن جهود شرطة عجمان الرامية إلى استثمار طاقات النشء خلال الإجازة الصيفية، وتعزيز وعيهم الأمني والوطني، وإعداد جيل يتمتع بروح المسؤولية والالتزام وقادر على الإسهام الإيجابي في خدمة المجتمع.