أحدث الأخبار
  • 12:10 . مباحثات كويتية عراقية حول دعم العلاقات والأوضاع في غزة... المزيد
  • 09:04 . وزير إسرائيلي يهدد بإسقاط حكومة نتنياهو إذا منع وزراء فيها صفقة مع حماس... المزيد
  • 08:21 . أرسنال يعزز صدارته للدوري الإنجليزي بفوز مثير على توتنهام... المزيد
  • 07:24 . على خلفية المظاهرات المناصرة لغزة.. عبدالله بن زايد يذكِّر الأوروبيين: لقد حذرتكم من الإسلاميين... المزيد
  • 07:17 . وزير الخارجية البحريني يصل دمشق في أول زيارة منذ الثورة السورية... المزيد
  • 07:11 . اجتماع عربي إسلامي في الرياض يطالب بعقوبات فاعلة على الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 12:16 . "الأرصاد" يحذر من تأثر الدولة بمنخفض جوي خفيف اعتباراً من الثلاثاء... المزيد
  • 11:48 . محمد بن راشد يعتمد تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي... المزيد
  • 11:47 . "أدنوك للإمداد والخدمات" تعقد أول جمعية عمومية سنوية في 29 أبريل... المزيد
  • 11:01 . المركزي: 41.6 مليار درهم ودائع جديدة قصيرة الأجل مطلع العام... المزيد
  • 10:48 . العين يخسر أمام الأهلي ويبتعد من مطاردة الصدارة والبطائح يخطف نقطة من الشارقة... المزيد
  • 10:48 . قطر تسعى لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036... المزيد
  • 10:47 . مانشستر يونايتد يتعثر أمام بيرنلي وشيفيلد يونايتد يهبط للدرجة الثانية في الدوري الإنجليزي... المزيد
  • 10:43 . ثورة الجامعات الأمريكية.. الشرطة تواصل اعتقال عشرات المحتجين المؤيدين لفلسطين... المزيد
  • 10:40 . طيران الخليج البحرينية تستأنف رحلاتها للعراق بعد انقطاع أربعة أعوام... المزيد
  • 10:38 . الحرب على غزة تتصدر مناقشات قمة اقتصادية عالمية في السعودية... المزيد

ردود فعل واسعة على اعتذار المعلق خليل البلوشي للإمارات خلال مباراة المغرب وفرنسا

خليل البلوشي يعتذر للإمارات من على مدرجات ملاعب قطر
رصد خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-12-2022

أثار المعلق الرياضي العُماني، خليل البلوشي تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب تقديمه اعتذارا للإمارات على تصريحات سابقة له أدلى بها خلال مباراة قطر والمنتخب الإماراتي في بطولة كأس أمم آسيا 2019، التي أقيمت في الإمارات.

وقال البلوشي في مقطع الفيديو المتداول خلال تغطيته مباراة نصف النهائي بين المغرب وفرنسا: "في الدور نصف النهائي ولكن في بطولة أكبر وأمام حضور أكبر اقدم اعتذاري والله الذي لا إله إلا هو لم أقصد الإساءة في ذلك اليوم ولم اتعمده ولا أحمل في قلبي إلا الحب والاحترام والتقدير للإمارات وحكومتها وأهلها.."

وتابع قائلا: "عفا الله عمّا سبق وأنتم بلد التسامح والمسامح كريم، صفحة جديدة وطويت أو انتهت صفحة ونفتح بعدها صفحة جديدة بحول الله."

وكان البلوشي قد أثار تفاعلا العام 2019 خلال التعليق على الهدف الثالث للمنتخب القطري في شباك نظيره الإماراتي والذي سجله حسن الهيدوس قائلا: "الهيدوس داس عليهم دوس".

وتباينت ردود فعل نشطاء مواقع التواصل، حيال اعتذار البلوشي، بين من يشيد بهذا الاعتذار الذي تم في توقيت مناسب وامام ملايين المشاهدين، وبين من يرفض ويجدد رفضه للاعتذار.

وكتب علي العامري، "المعلق خليل البلوشي يقدم الآن اعتذار للإمارات على الإساءة التي صدرت منه سابقا بحق الامارات من الأمانة الأدبية عرض اعتذاره".

وقال الشاعر حسين العامري، "الاعتذار من شيم الكبار".

وعلق أحمد بن محمد "اختار البطولة المناسبة و الوقت المناسب وفي قمة تألقه لتقديم الاعتذار ليسمعه الجميع.. و الإعتذار من شيم الأخلاق.. وقبول الإعتذار من شيم الرجال عن نفسي سامحته وطابت نفسي له".

وكتب صاحب حساب يدعى أسامة "الاساءة كانت كبيرة لكن اعتذاره امام الملايين خلف الشاشات قد يشفع له، عفا الله عما سلف وربي يجبر بخواطر الجميع".

عبدالرحمن الهاشمي من جانبه، علق بالقول: "صحيح الاعتذار من شيمة الكبار ولكن لماذا جاء الاعتذار علنيا بعد اكثر من ثلاث سنوات ونصف ولم يكن من قبل وهو اخطأ بحق شعب بأكمله والطامة الكبرى انه لم يكتفى بالإساءة  اثناء تعليقه على المباراة وانما كررها بعد المباراة محتفلا مع اللاعبين وهذا هو الامر المزعج والبغيض".

وقال إبراهيم الشحي ساخراً من اعتذار البلوشي: "الغلطان هو اللي يعتذر ولكن انت اقسمت برب العباد إنك ما غلطت مع إنك كررتها متعمدا ايامها.. نحن ناسين تطمن قلوبنا تشل إخوانا واعدائنا بس ليش اليوم هو الوقت المناسب لا منتخبنا يلعب ولا في مناسبه تخص الامارات …. ع العموم نحن اخوه وسنبقى … بس هو مشروع ترند خشمك".

وعلق إبراهيم الزعابي بالقول: " خليل البلوشي يعتذر عن إساءته فالتعليق على الإمارات.. واليوم يحلف يمين آنه ما كان يقصد رغم تكراره الإساءة ،،، ولكن تبقى قلوبنا كبيرة والتسامح يجمعنا ويبقى أهل عمان غالين علينا ونحبهم وعفى الله عما سلف".

الإعلامي السعودي حمود القحطاني، غرد قائلاً: "المعلق الخليجي المميز خليل البلوشي يعتذر للإمارات قيادةً وشعباً بيض الله وجهك يبو مشاري والإنسان غير معصوم من الخطأ جل من لا يخطئ".

أحمد عبيد هو الآخر عبر عن رفضه للاعتذار بالقول: " تسامح صفة أصيلة في نفس الفرد الإماراتي ، وهذا واضح وجلي في التعاملات الاجتماعية، وما فعله المعلق خليل البلوشي ليس خطأ فقط بل اصطفاف في موقف يتطلب الحياد او السعي لتهدئة الانفس، بالتالي خطأ القطري بالنسبة لي مغتفر كونه في موقف قتالي اما خطأ خليل ليس له أي مبرر".