أحدث الأخبار
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد
  • 10:52 . "المصرف المركزي" يعلن مناقصة للأذونات النقدية أول أبريل... المزيد
  • 01:35 . "الأبيض الأولمبي"يحتل المركز الأخير في غرب آسيا بالخسارة أمام تايلاند... المزيد
  • 01:33 . مستثمرون إماراتيون وقطريون مهتمون بشراء الخطوط الجوية الباكستانية... المزيد
  • 01:33 . بريطانيا تحذر من السفر إلى الإمارات بسبب تزايد "التهديدات الإرهابية"... المزيد
  • 01:25 . في مباراة ودية مثيرة.. البرازيل تتعادل 3-3 مع إسبانيا... المزيد
  • 01:08 . "المعاشات": تسجيل المواطنين المشمولين بقوانين المعاشات إلزامي خلال 30 يوماً من تاريخ الالتحاق بالخدمة... المزيد

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مذبحة جديدة خلال مداهمة قرب أريحا

متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-02-2023

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، مذبحة جديدة خلال مداهمة مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا شرقي الضفة الغربية المحتلة، راح ضحيتها سبعة شهداء.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أن قواته "حاولت اعتقال الخلية التي نفذت عملية إطلاق النار على مطعم في أريحا، في مخيم عقبة جبر للاجئين بالقرب من أريحا، وخلال هذه العملية قُتل عدد من المسلحين الذين أطلقوا النار على قوات الجيش الإسرائيلي".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، إن جيش الاحتلال قتل سبعة فلسطينيين، خلال عملية عسكرية في مخيم عقبة جبر، بعد أن خاض اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين.

وشنت قوات الاحتلال، حملة اعتقالات واسعة في المخيم عرف من بينهم القيادي في حركة حماس شكري عمارة، كما اعتقلت عددًا من الفلسطينيين بزعم صلتهم بمنفذي عمليات إطلاق نار على إسرائيليين.

وارتفعت بذلك حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 42 شهيدًا، بينهم 8 أطفال، وسيدة مسنة، 21 منهم من مدينة جنين شمال الضفة الغربية والتي تشهد تصعيدًا عسكريًّا واسعًا.

تنديدات واسعة

ونددت الفصائل الفلسطينية، بجريمة قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر بمحافظة أريحا، متوعدة بالرد عليها.

وقال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس إن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في عُقبة جبر بمدينة أريحا، ستكون وقوداً للثورة العظيمة للشباب الثائر، وشعبنا ومقاومته لن يتأخروا بالرد على هذه الجريمة.

وأضاف قاسم أن عمليات القتل بهذه الطريقة، تؤكد التخبط الكبير للاحتلال في التعامل مع تصاعد وتمدد المقاومة في كل مدن ومخيمات وقرى الضفة الغربية، وعجزه عن إيقاف تصاعدها الكبير.

بدوره قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية طارق عز الدين، إن الجريمة الجديدة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي المجرم فجر اليوم الإثنين بحق أهلنا ومقاومينا في عقبة جبر، لن ترهب شعبنا ومقاومينا.

وأضاف أن الاحتلال الذي قام على أرضنا منذ احتلال فلسطين بالقتل والدمار والإرهاب لا يفهم سوى لغة القوة وشعبنا الفلسطيني حي لن يتراجع عن مقاومته حتى دحره عن كامل تراب فلسطين.

وأكد عز الدين أن دماء الشهداء الأطهار في عقبة جبر بأريحا ستتحول إلى نور يضيء طريق المجاهدين، ونار تحرق رأس هذا الكيان الغاصب المحتل.

من جهتها نعت لجان المقاومة في فلسطين شهداء "مخيم عقبة جبر" الذين ارتقوا خلال تصديهم البطولي للعدوان الإسرائيلي على المخيم.

وأكدت لجان المقاومة أن هذه الدماء الطاهرة ستبقى لعنة على فاشية وإجرام الاحتلال وستشعل وقود الثورة في وجه هذا العدو المجرم.

وأضافت أن دماء الشهداء لن تذهب سدى وستبقى أمانة في أعناق كل مقاومي شعبنا وثواره الأبطال على طريق تحرير القدس والمسجد الأقصى ودحر المحتلين الغاصبين.

وتابعت لجان المقاومة، "العدو الصهيوني وقادته الجبناء سيدفعون ثمن جرائمهم ودماء أبناء شعبنا ليست رخيصة وهذه المجازر التي يرتكبها سترتد نارا وبراكين غضب وثورة في قلب كيانه المزعوم".

دعوة للرد والانتقام

من جانبها أكدت "حركة المجاهدين الفلسطينية" أن اغتيال المقاومين الأبطال في مخيم عقبة جبر في أريحا الباسلة هو إجرام إسرائيلي غاشم، وستبقى دماء الشهداء تُسعر جذوة المقاومة ضد هذا المحتل المجرم.

وقالت: "إن ظن العدو أن باغتياله للمقاومين الأبطال في أريحا الباسلة سينهي حالة المقاومة الممتدة في الضفة فهو واهم".

وجددت الدعوة لثوار الضفة وكافة خلاياها وكتائبها العسكرية للرد والانتقام على جرائم الاحتلال في الضفة ولقطع اليد التي تمتد على أبناء شعبنا ومقاومينا الأبطال.

كما نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، الشهداء مؤكدةً أنّ العدوان على مُخيّم عقبة جبر في مدينة أريحا لن يثني أبناء شعبنا الفلسطيني ومقاومته عن التصدي لجرائم الاحتلال حتى دحره عن كامل أرضنا.

واعتبرت أنّ العدوان على أريحا هو حلقة جديدة من حلقات الجرائم الصهيونيّة بحق أبناء شعبنا، مُؤكدةً أنّ التصدي البطولي لاقتحامات قوات الاحتلال لمدن الضفة الغربية المحتلة بجميع أشكال المقاومة هو الطريق الوحيد لوقفها.